فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اکتساب المفاهيم العلمية فاعلية التدريس المستند إلى نظرية الذکاء الناجح في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها والحد من الاحتراق الأکاديمي في مادة الفيزياء لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 295-374]
  • الاختبارات الإلکترونية قياس تأثير الأنواع المختلفة لحرکة العين البشرية على کل من القدرة في اتخاذ القرار و الأداء الأکاديمي أثناء الاختبار الإلکتروني عبر الحاسب [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 439-479]
  • الأداء الأکاديمي قياس تأثير الأنواع المختلفة لحرکة العين البشرية على کل من القدرة في اتخاذ القرار و الأداء الأکاديمي أثناء الاختبار الإلکتروني عبر الحاسب [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 439-479]
  • الاغتراب الزواجي الإغتراب الزواجى کما يدرکه الأبناء وأثره على مهارات التواصل الإجتماعى فى المرحلة الجامعية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 701-730]
  • التحصيل أثر تضمين بعض المستحدثات البيولوجية بمنهج الأحياء في تنمية التحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 396-438]
  • التميز المؤسسي التميز المؤسسي بمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 116-138]
  • التنظيم الإداري التنظيم الإداري لمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 139-161]
  • الحد من الاحتراق الأکاديمي فاعلية التدريس المستند إلى نظرية الذکاء الناجح في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها والحد من الاحتراق الأکاديمي في مادة الفيزياء لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 295-374]
  • الحرب البيولوجية أثر تضمين بعض المستحدثات البيولوجية بمنهج الأحياء في تنمية التحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 396-438]
  • الحياة الأکاديمية جودة الحياة الأکاديمية فى ضوء بيئة التعلم المدرکة و الشغف الأکاديمي (المتناغم، والاستحوذى ) لدى طلاب الجامعة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 480-502]
  • الخصائص السيکومترية تطوير مقياس لتقييم مهارات إدارة الحياة وتقدير خصائصه السيکومترية لدى مجهولي النسب في المراهقة المبکرة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 655-679]
  • الشغف الأکاديمي جودة الحياة الأکاديمية فى ضوء بيئة التعلم المدرکة و الشغف الأکاديمي (المتناغم، والاستحوذى ) لدى طلاب الجامعة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 480-502]
  • الطريقة تصور مقترح لتعليم اللغة العربية لغة أجنبية في ضوء تقييم نهجي "الطريقة" و "ما بعد الطريقة" لتعليم اللغات الأجنبية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 162-208]
  • الطلبة منخفضي التحصيل فاعلية التدريس المستند إلى نظرية الذکاء الناجح في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها والحد من الاحتراق الأکاديمي في مادة الفيزياء لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 295-374]
  • العمليات الرياضية مستوى اتساق محتوى کتب الرياضيات المدرسية بالمرحلة المتوسطة مع المعايير الوطنية للعمليات الرياضية بالمملکة العربية الســــعودية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 375-395]
  • القدرة على اتخاذ القرار قياس تأثير الأنواع المختلفة لحرکة العين البشرية على کل من القدرة في اتخاذ القرار و الأداء الأکاديمي أثناء الاختبار الإلکتروني عبر الحاسب [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 439-479]
  • القطاعات الخدمية إرادة العطاء وعلاقتها بالهناء الذاتي لدي العاملين بالقطاعات الخدمية ( الصحة والتربية والتعليم والخدمات الخيرية التطوعية ) [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 731-786]
  • الکلمات المفتاحية: أنواع حرکات العين قياس تأثير الأنواع المختلفة لحرکة العين البشرية على کل من القدرة في اتخاذ القرار و الأداء الأکاديمي أثناء الاختبار الإلکتروني عبر الحاسب [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 439-479]
  • الکلمات المفتاحية: تعليم اللغة العربية تصور مقترح لتعليم اللغة العربية لغة أجنبية في ضوء تقييم نهجي "الطريقة" و "ما بعد الطريقة" لتعليم اللغات الأجنبية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 162-208]
  • اللغات الأجنبية تصور مقترح لتعليم اللغة العربية لغة أجنبية في ضوء تقييم نهجي "الطريقة" و "ما بعد الطريقة" لتعليم اللغات الأجنبية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 162-208]
  • المبتدئات فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 556-613]
  • المراهقة إدارة الانفعالات کمنبئ بإدمان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 680-700]
  • المرحلة الجامعية الإغتراب الزواجى کما يدرکه الأبناء وأثره على مهارات التواصل الإجتماعى فى المرحلة الجامعية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 701-730]
  • المرحلة المتوسطة مستوى اتساق محتوى کتب الرياضيات المدرسية بالمرحلة المتوسطة مع المعايير الوطنية للعمليات الرياضية بالمملکة العربية الســــعودية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 375-395]
  • المرونة المعرفية اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة المعرفية لدى طلاب جامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 614-654]
  • المستحدثات البيولوجية أثر تضمين بعض المستحدثات البيولوجية بمنهج الأحياء في تنمية التحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 396-438]
  • المعايير الوطنية مستوى اتساق محتوى کتب الرياضيات المدرسية بالمرحلة المتوسطة مع المعايير الوطنية للعمليات الرياضية بالمملکة العربية الســــعودية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 375-395]
  • المفاهيم العلمية برنامج مقترح قائم على مدخل ريجيو إميليا لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 209-252]
  • المهارات الحياتية برنامج مقترح قائم على مدخل ريجيو إميليا لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 209-252]
  • النظرية البنيوية فاعلية برنامج قائم على النظرية البنيوية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والکتابة التحليلية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 254-294]
  • الهناء الذاتي إرادة العطاء وعلاقتها بالهناء الذاتي لدي العاملين بالقطاعات الخدمية ( الصحة والتربية والتعليم والخدمات الخيرية التطوعية ) [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 731-786]
  • اليقظة العقلية اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة المعرفية لدى طلاب جامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 614-654]

ب

  • بيئة التدريب الذكية أثر اختلاف نمط تقديم روبوت الدردشة التفاعلية (صوتية/ نصية) في بيئة تدريب ذكية على تنمية مهارات التمكين الرقمي والتفكير الحاسوبي لدى الإداريين بجامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 503-555]
  • بيئة التعلم المدرکة جودة الحياة الأکاديمية فى ضوء بيئة التعلم المدرکة و الشغف الأکاديمي (المتناغم، والاستحوذى ) لدى طلاب الجامعة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 480-502]

ت

  • تخطيط الموارد البشرية تدوير المعلمين مدخل لتحسين تخطيط الموارد البشرية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 1-115]
  • تدوير المعلمين تدوير المعلمين مدخل لتحسين تخطيط الموارد البشرية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 1-115]
  • تطبيقات تخطيط الموارد البشرية تدوير المعلمين مدخل لتحسين تخطيط الموارد البشرية بالمدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 1-115]
  • تكنولوجيا التعليم أثر اختلاف نمط تقديم روبوت الدردشة التفاعلية (صوتية/ نصية) في بيئة تدريب ذكية على تنمية مهارات التمكين الرقمي والتفكير الحاسوبي لدى الإداريين بجامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 503-555]
  • تنظيم التميز المؤسسي بمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 116-138]
  • تنظيم التنظيم الإداري لمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 139-161]

ج

  • جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 556-613]

ر

  • روبوت الدردشة التفاعلية أثر اختلاف نمط تقديم روبوت الدردشة التفاعلية (صوتية/ نصية) في بيئة تدريب ذكية على تنمية مهارات التمكين الرقمي والتفكير الحاسوبي لدى الإداريين بجامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 503-555]

ط

  • طريقة التدريس التقليدية فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 556-613]
  • طلبة الجامعة اليقظة العقلية وعلاقتها بالمرونة المعرفية لدى طلاب جامعة بورسعيد [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 614-654]

ف

  • فن النول فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 556-613]

ک

  • کتب الرياضيات المدرسية مستوى اتساق محتوى کتب الرياضيات المدرسية بالمرحلة المتوسطة مع المعايير الوطنية للعمليات الرياضية بالمملکة العربية الســــعودية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 375-395]

م

  • ما بعد الطريقة تصور مقترح لتعليم اللغة العربية لغة أجنبية في ضوء تقييم نهجي "الطريقة" و "ما بعد الطريقة" لتعليم اللغات الأجنبية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 162-208]
  • مجهولي النسب تطوير مقياس لتقييم مهارات إدارة الحياة وتقدير خصائصه السيکومترية لدى مجهولي النسب في المراهقة المبکرة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 655-679]
  • مدخل ريجيو إميليا برنامج مقترح قائم على مدخل ريجيو إميليا لتنمية المفاهيم العلمية والمهارات الحياتية لدى أطفال الروضة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 209-252]
  • مقياس مهارات إدارة الحياة تطوير مقياس لتقييم مهارات إدارة الحياة وتقدير خصائصه السيکومترية لدى مجهولي النسب في المراهقة المبکرة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 655-679]
  • مهارات التواصل الاجتماعي الإغتراب الزواجى کما يدرکه الأبناء وأثره على مهارات التواصل الإجتماعى فى المرحلة الجامعية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 701-730]
  • مهارات القراءة التحليلية فاعلية برنامج قائم على النظرية البنيوية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والکتابة التحليلية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 254-294]
  • مهارات الکتابة التحليلية فاعلية برنامج قائم على النظرية البنيوية لتنمية مهارات القراءة التحليلية والکتابة التحليلية لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بکليات التربية [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 254-294]
  • مهارات توليد المعلومات وتقييمها فاعلية التدريس المستند إلى نظرية الذکاء الناجح في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها والحد من الاحتراق الأکاديمي في مادة الفيزياء لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 295-374]
  • مؤسسات التربية الخاصة التميز المؤسسي بمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 116-138]
  • مؤسسات التربية الخاصة التنظيم الإداري لمؤسسات التربية الخاصة [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 139-161]

ن

  • نظرية الذکاء الناجح فاعلية التدريس المستند إلى نظرية الذکاء الناجح في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها والحد من الاحتراق الأکاديمي في مادة الفيزياء لدى الطلبة منخفضي التحصيل الدراسي في الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 40، العدد 40، 2022، الصفحة 295-374]